U3F1ZWV6ZTIxNjQzNzMyNjIxX0FjdGl2YXRpb24yNDUxOTM2MzAzMzU=
recent
أخبار ساخنة

5 أمورعن ملكة جمال الكون الجديدة

هيت بلادي : 
 فازت زوزيبيني تونتسي، فتاة جنوب أفريقيا البالغة من العمر 26 عاماً، بمسابقة ملكة جمال الكون 2019.
وخلال الـ24 ساعة الماضية كان اسمها الأكثر بحثاً وتداولاً عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ وذلك لأنّ فوزها وفقاً لعدد من التقارير الصحافية، يُمثِّل فوزاً مميزاً وانتصاراً لبلادها.
1- هي  أوّل امرأة سوداء تفوز باللقب منذ تتويج ليلى لوبيز ملكة جمال الكون عام 2011.
2- تبلغ من العمر 26 عاماً  وتعمل اختصاصية علاقات عامة. تخرّجت بدرجة البكالوريوس في العلاقات العامة والإدارة من جامعة كيب بينينسولا للتكنولوجيا، وفي عام 2018 أكملت الدراسات العليا في تكنولوجيا العلاقات العامة في جامعة كيب بينينسولا، وقبل فترة وجيزة من فوزها في مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا. التحقت بفترة تدريب في مدرسة الدراسات العليا في قسم العلاقات العامة في أوجيلفي كيب تاون.
3- هي واحدة من النشطاء الذين يحاربون العنف القائم على النوع الاجتماعي، فتقول الملكة: « أطالب شعب جنوب أفريقيا أن يكون جزءاً من نسيج عالم ملكة جمال الكون من خلال كتابة رسائل حب تتعهد بتقديم الدعم لنساء هذا البلد».                            
 وقالت في وقت سابق عبر حسابها الخاص على موقع الصور انستقرام: «لديّ أمل في تسليط الضوء على قضية العنف القائم على النوع الاجتماعي. علينا أن نبدأ في الحديث عن هذه  القصص بشكل واسع».
4- الملكة محبة للقراءة بشكل كبير، فتقول: « أول كتاب أقرأه كان ملكاً لجدتي. لقد وهبته لي لأنني أحببت الجلوس على ساقيها وهي تقرأ وأنا أتظاهر بالقراءة معها».
5- كشفت التقارير الصحافية أنّ تونتسي لديها اختيار أنيق لملابسها وإطلالالتها المستمرة. وهي تعمل كعارضة أزياء أيضاً، حيث سارت في عروض أسبوع الموضة في نيويورك.
الاسمبريد إلكترونيرسالة